الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مفاهيم خاطئة يجب اعادة النظر فيها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشا هاني

•
avatar

آلـتـسجـيـلَ : 16/05/2018
آلمَشآركًاتَ : 23

مُساهمةموضوع: مفاهيم خاطئة يجب اعادة النظر فيها   الخميس 28 يونيو - 5:19

مفاهيم خاطئة يجب اعادة النظر فيها
السكر يجعل الأطفال مفرَطي الحركة
قامت مجلة الجمعية الطبية الأمريكية بنشر مراجعة لـ 23 دراسة حول موضوع الأطفال والسكر، واستنتجوا أنّ السكر لا يؤثر على السلوك، ومن الممكن أن تكون الفكرة نفسها مغروسة في إدراكنا كحقيقة، مثال على ذلك، في إحدى الدراسات ، تم إخبار الأمهات بأنّ أبنائهم تناولوا مشروبًا يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من السكر، على الرغم من أنّ الأولاد قد تناولوا مشروباتٍ خاليةٍ من السكرحينها، إلا أنّ الأمهات قد أبلغو عن مستويات أعلى من السلوك المفرط.
تبقى العلكة في المعدة لمدة سبع سنوات
قد تكون هذه الحقيقة صعبة الهضم، لكن ستشعر بالسعادة بأن أصدقاء الطفولة كانوا مخطئين ببقاء العلكة في معدتك لمدة سبع سنوات. يجب علينا جميعا أن لا نقلل من قوة الجهاز الهضمي. فعند ابتلاع العلكة يقوم الجسم بتفتيتها تمامًا مثل أي طعام آخر نقوم بتناوله،حيث إنّ الجسم أثناء عملية الهضم يستخلص المواد التي يمكنه استخدامها ويتخلص من الباقي في البراز، وعلى الرغم من أن الجسم لا يستطيع هضم المكوّنات التركيبية للعلكة ، فإنه لا يزال يمررها بشكل طبيعي عبر المعدة والأمعاء الدقيقة إلى القولون. مع أن العلكة وجدت لعلكها، إلا أنّه من الممتع ابتلاعها إن استدعى الأمر.
الشوكولاتة والأطعمة الدهنية تسبب حب الشباب
على العكس لكثير من المعتقدات إنّ الشوكولاتة والأطعمة الدهنية لا تسبب حب الشباب، حيث ينتج حب الشباب بسبب ثلاثة عوامل رئيسية هي: الإفراط في إفراز الزيوت ،تراكم البكتريا والتقشير غير المنتظم لخلايا البشرة الميتة، مما يسبب تهيجاً في بصيلات الشعر، ولا يوجد ارتباطٌ علمي بنوعية الطعام وحب الشباب، ومع ذلك يجب عدم الإسراف في تناول الشوكولاتة والوجبات المليئة بالدهون.
التحدث عبر الهاتف يسبب السرطان
انتشرت الكثير من الأقاويل عبر السنين بأنّ الإشعاعات الناتجة من الهواتف الخلوية قد تسبب أوراماً دماغية.واتضح مؤخراً لكن ليس بشكل معمم ، بأنه لم يعثر التقرير السنوي من هيئة السرطان على أي دليل يربط العلاقة بين الهواتف الخلوية والأورام الخبيثة. في الواقع ، في نفس الوقت الذي ازداد التحدث على الهواتف المحمولة بمقدار ستة أضعاف منذ عام 1991م، انخفض عدد حالات سرطان الدماغ بمقدار النصف.
حلاقة الشعر يجعله ينمو بشكل أسرع وأسمك
تمت ممارسة حلاقة الشعر على مر قرون وأصبحت شيئاً شائعاً ،وشاع أيضاً أنه كلما زاد حلقه زادت كثافة الشعر وزادت سرعة نموّه، وهذا جعل الناس يقومون بالحلاقة في الوقت المناسب بشكل مستمر، لكن لاحظ عدد قليل جداً أنّ الشعرالذي ينمو يصبح أرق في الحجم مع الوقت وتقل سرعة نموّه أيضاً.
المصدر: موضوع http://drzainabalazzawi.com/ar/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مفاهيم خاطئة يجب اعادة النظر فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات برستيج الإمارات :: ღ♥ღ بًرسًتيجَ اًلعاًمَه ღ♥ღ :: --{ ﭐلـمُلتَقێ ﭐلعَـآم ๑~-
انتقل الى: